حالة الطقس
يوم الأحد
28 أفريل 2024
الساعة: 22:57:46
اتحاد الجزائر يرفض اجراء مواجهة الإياب ضد نهضة بركانسكان قرية تعوينين بالدهامشة يندودون بتسجيل أراضيهم ضمن الاملاك الخاصة للدولة اثناء عملية المسحاتحاد الجزائر يلجأ إلى المحكمة الرياضية الدوليةبشرى للمستهلكين : حليب البقر بـ 25 دج ابتداء من الفاتح ماي المقبلإلتماس عامين حبسا نافذا و 20 مليون سنتيم للمير السابق لبلدية حمام السخنة
خالد عفان معاق حركيا  ، هكذا تعرضت للاهانة  من طرف موظف البريد بسبب إعاقتي.
صوت القارئ

أنا خالد عفان من ذوى الاحتياجات الخاصة أقطن بنواحي حي القطار بعين الكبيرة ، استعمل كرسي متحرك كهربائي لأنني معاق حركيا 100/100 ، تقدمت الأسبوع الماضي إلى مركز بريد الخربة ببلدية أولاد عدوان  لتسديد حوالة بريدية تتعلق بمستحقات الدراسة عن طريق المراسلة ، لكنني لم استطيع الدخول بواسطة الكرسي إلى بهو البريد بسبب ارتفاع مستوى الطريق  عند  مدخل المقر.  عند وصولي هناك طلبت من مواطن ان يخبر موظف البريد بوجود شاب معاق لا يستطيع الدخول و يطلب تقديم خدمة ، و انا انتظر خروج الموظف سمعت كلامه من داخل البريد ، ماذا تريد ؟ فأجبته باننى اريد تسديد حقوق التسجيل بالمراسلة ، فقال لي من داخل مكتبه ، هذا البريد لا يقدم خدمة تسديد الفواتير و الحوالات ، فأجبته لا بأس و لكنى أريد أيضا سحب بعض الأموال.
 بعد انتظار لفترة زمنية تقدم الموظف نحوي و هو مكشر الوجه  قائلا لي : لماذا لم تحضر مرافقا معك ؟ تفاجئت للسؤال وقلت له لماذا ؟ قال كيفي لي ان اترك عملي وأتقدم إليك لامسك منك الشيك قلت وهل هذا عيب ؟ قال عملي متراكم فقلت له إذا اذهب أكمل عملك سأتدبر أمري لوحدى ،  فقفل راجعا بعد رفضي إعطائه الشيك  ، حيث طلبت من احد الزبائن أن يأخذ الشيك و يعطيه للموظف داخل البريد.
 
.....................  قد تبدوا الحادثة بسيطة بالنسبة للأصحاء لكن بالنسبة لنا نحن ذوي الاحتياجات الخاصة  فالآمر فيه اهانة كبيرة  ... فقد قال لي بطريقة غير مباشرة  انت لا تستطيع الاعتماد على نفسك فلماذا تتعب غيرك ، و كانه يقول لي انت عالة على الاخرين .
ما اريد ان أقوله هنا في رسالتي هذه الى الجميع  نحن المعاقين  لا نريد الشفقة ، نريد فقط حق المواطنة و أن نعامل معاملة البشر ........ فحق المواطنة يكفل لنا ذلك لكن بعض بني جلدتنا يهينوننا و ينغصون علينا حياتنا .
 
 
----------------------------- خالد عفان / صوت المواطن / صوت سطيف.
 
تم تصفح هذه الصفحة 13499 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions